أحدث ديكورات ورق الحائط مع نصائح ذكية لتنسيق واختيار ورق الحائط

أحدث ديكورات ورق الحائط مع نصائح ذكية لتنسيق واختيار ورق الحائط


    المنزل هو مكان للراحة لكل إنسان ولذلك يحرص كل إنسان علي أن ينعم بكل سبل الراحة في منزله .

    ومن أهم ما يؤثر في راحة الإنسان إنعكاس الالوان عليه ، فالألوان لها دور فعال في التأثير علي الراحةالنفسية للانسان.


    ولذلك فإن تغطيه حوائط المنزل سواء بالدهانات أو بالورق الحائط تعلب دورا فعال لراحةالانسان .


    واليوم سوف يكون حديثنا عن تغطية الجدران ولكن بورق الحائط وسوف نقوم بتقديم بعض النصائح التي من شأنها أن تفيدكم في أختيار الالوان والنقوشات التي تناسب كل منزل ومساحاته المختلفة 



    وقد إستخدم ورق الحائط في فترات مضت كموضة لديكورات الحوائط ثم حل مكانه بعد ذلك الالوان الكثيرة والنوعيات المتعددة من الدهانات ولكن قد عاد ورق الحائط كاحدث صيحة لديكورات الحوائط ثانية في هذه الأيام بحيث أصبح هو الديكور العصري والحديث للحوائط ولكافة الاذواق المختلفة .


    وقد عكف المصمصون علي أصدار تشيكلات متنوعة ومتعددة لكي تتناسب مع كل الاذواق وكل الامكانيات .


    فنجد من ورق الحائط ما هو الكلاسيكي والتقليدي وايضا ثلاثي الابعاد والكثير من تصمياماته .


    ومن أهم ما يميز ورق الحائط أنه لا يتطلب الخبرة في لصقه علي الجدارن . ولذلك ونظرا لسهولة استخدامه قد اصبح الاقبال عليه شديد من الجميع وخاصة الشباب المقبل علي الزواج لان اسعاره تتناسب مع الظروف الاقتصادية الحالية .


    وإليكم بعض النصائح التي سوف تفيدكم في الاختيار السليم لورق الحائط



    نصائح هامة لاختيار ورق الحائط :-

    لابد من أن نقوم بعملية بحث ومشاهدة الكثير من الكتالوجات وهذا سوف يساعدنا علي الحصول علي افكار متعددة غير تقليدية وبها سوف نحصل علي الذوق الذي يتناسب معنا .


    لابد من مراعاة الوان الأثاثات المتواجدة في المنزل وايضا الديكورات بحيث يجب ان يكون ورق الحائط متناسب ومتناسق مع الاثاث والقطع الفنية في المنزل ولكي يسهل علينا اختيار الالوان فيمكننا ان نلقطت بعض الصور للأثاثات الخاصة بنا علي التليفون الخاص بنا ونحتفظ بهذه الصور معنا عند الذهاب لشراء ورق الحائط وذلك سوف يساعدنا كثير حتي لا تختلط علينا الالوان .


    يجب ان نحرص دائما في اختيارنا لورق الحائط علي حصولنا علي كل شيء يمدنا بالراحة وليس اللون فقط ولكن يجب مراعاة كيفية التنظيف ولذلك يجب الاخذ في الاعتبار في اختيار ورق الحائط الخاص لغرف الاطفال والطعام ان يكون من النوعية القابلة للتنظيف والغسل وخاصا ان هذه النوعية من الغرف هي الأكثر عرضه للإتساخ .



    كما يوجد قوانين كل شيء يجب اتباعها فيوجد ايضا قوانين للديكور ، ولذلك يجب علينا في اختيارنا لورق الحائط ان نتبع قوانين الديكور فمثلا الحجرات صغيرة الحجم لا يمكن ان نستخدم بها ورق حائط ذات النقوش الكبيرة بل يجب ان تكون النقوش عبارة عن نقوش بسيطة وصغيرة لكي تعمل علي اضافة مساحة للغرف صغيرة الحجم ..


    التكاليف المالية مهمة لكل شخص ولذلك قبل الذهاب لشراء ورق الحائط لابد من أن يكون لدينا المقاسات المضبوطة لكل غرفة ويجب ان يكون المقاس بشكل سليم وليس بشكل تقديري او عشوائي .


    كذلك يجب ملاحظة وضعيات وابعاد الاثاثات مثل المكتبات والدواليب والصور وكل شيء مثل ذلك حيث لا يدخل في حسابات القياسات الخاصة لورق الحائط .



    يجب علينا الانباه ايضا عند شراء ورق الحائط لنوعيته فالافضل ان تكون من النوعية القابلة للازالة بسهولة حتي اذا رغبنا في عمل تغير لورق الحائط فيسهل علينا امر ازالة ورق الحائط بكل سهولة .

    الغرف التي تتعرض للشمس المباشرة وكذلك الغرف ذات الرطوبة العالية يجب تجنبهما في استخدامنا لورق الحائط حيث ان ورق الحائط فيهما غير مناسب لان عوامل " أشعة الشمس ، الرطوبة " تعمل علي إتلاف ورق الحائط .



    يجب علينا تجنب استخدام ورق الحائط في المطابخ لان الدهون والابخرة تسبب تلف الورق وكذلك يتغير لونه والحل السليم لديكور المطبخ هوالسيراميك وذلك نظرا لسهولة تنظيفة.

    بعض الخدع الديكورية لورق الحائط :-



    لمنح غرف المنزل إتساعا وعمق علينا باختيار ورق الحائط ذات الالوان الفاتحة.

    لعمل بؤرة تصيميم لغرفة الصالون صغيرة الحجم يستخدم ورق حائط منقوش علي جدار واحد فقط ، ومن ألوان نقوشات هذا الجدار نأخذ اللون السائد فيه كلون لباقي الجدارن .

    استخدام ورق الحائط ذات الخطوط الرئيسية يعطي انطباع للاسقف انها اكثر طولا مع ملاحظة التنسيق بين ألوان الاثاثات والديكورات الموجوده في الغرفة .

    لخدعة الحصول علي غرف أكثر إتساعا يستخدم ورق الحائط ذات الخطوط الأفقية ولكن ليس علي أكثر من حائط" جدار واحد فقط" ولذلك لاننا أذ قمنا بإستخدامه علي أكثر من جدارسوف يعطينا الإنطباع العكسي في قصر أبعاد الغرفة .



    واليكم بعض الصور من ورق الحائط :-









    إرسال تعليق