قواعد الحفاظ علي سجاجيد منزلك

قواعد الحفاظ علي سجاجيد منزلك






    من العناصر الرئيسية لديكور في البيت " السجاجيد " حيث انها تعطي تناغم وترابط بين الاثاث والالوان الحوائط وايضا الستائر .

    ولذلك يجب ان تكون السجاجيد من الاشياء التي يجب الاعتناء بها ، والاعتناء هنا ليس بتنظيف السجاجيد من الاتربة او البقع بل أن تنظيف السجاجيد من الممكن ان يؤدي الي تلفها وتفكك انسجتها . وذلك بسبب العادات الخاطئة التي نستخدمها في عملية التنظيف .

    لهذا اليوم في هذا المقال سوف نعرض عليكي بعض الاخطاء التي تقومي بها بعض السيدات في عملية تنظيف السجاجيد وكذلك بعض النصائح لتجنب هذه الاخطاء .
     




    احرصي ان لا تعرضي سجاجيدك للتلف حيث يمكن أن يتلف اليافها وانسجتها من الفرك والتفتيت وذلك عند قيامك بالدعك القوي لتنظيفها .

    ولذلك لا تسرعي بفرك السجادة بعنف عند سكب شيء عليها . بل قومي بوضع قماشةناعمة مع استخدام رغوة فيها وبرفق افركي البقعة ..
     



    للحفاظ علي الوان سجاجيدك من البهتان ،لا تعريضها للشمس لمدة طويلة بحيث لا يتجاوز المدةعن ساعين في اليوم ويفضل ان تضعي سجاجيدك في وقت تكون درجة حرارة الشمس معتدلة .




    عند استعمال المكنسة في تنظيف السجاجيد استخدمي المكنسة في اتجاه الصحيح للالياف وهذه الطريقة تساعدك في الحفاظ علي الياف السجادة والحفاظ علي عمر السجادة ايضا .
     



    عند تنظيف السجادة قومي باستخدام المنظفات الخاصة لتنظيف السجاد ولا تقدمي علي استخدام منظفات اخري غير مخصصة للسجاجيد مثل ان تقومي باستخدام منظفات الصحون او الملابس ، ايضا لا تقومي بوضع المنظفات الخاصة بتنظيف السجاد علي السجاد مباشرة بل ضعي الكمية المناسبة لتنظيف سجاجيدك في وعاء به ماء ثم امزجي المنظف مع الماء لتحصلي علي رغوة وبعد ذلك استخدمي هذه الرغوة في عملية التنظيف .

    الرغوة تكون اكثر نعومة ورفقا علي انسجة السجادة .
     



    حافظي علي سجاجيدك وذلك تجنبي سحب اي اثاث فوقها بل عن رغبتك في تغيير مكان الاثاث قومي بحمل قطع الاثاث ولا تسحبيه .

    وكذلك عن وضع طاولات تحتوي علي زوايا حادة قومي بوضع قطعةمن سجادة صغيرة اسفلها وذلك حافظا علي السجادة من ان تجور .
     



    مبدأ المحافظةعلي السجاجيد له قواعد كثيرة ومنها خلع الاحذية عند دخول المنزل تجنبا لاي شخص ان يدوس علي السجاجيد و لكي لا تكون السجادة عرضة لاي بقع اواتساخ يوجد في اي حذاء.
     



    إرسال تعليق