الألوان عنصرا هامافي ديكور غرفة النوم

الألوان عنصرا هامافي ديكور غرفة النوم


    غرف النوم هي المكان الذي يكون مقر للراحة التي يرغب فيها كل إنسان بعد تعب ومشقة يومية ولذلك يعكف الخبراء والمصمصون علي تصيميمها بشكل يكون مريح وهادي لنا .



    ولكن لا تتوقف العوامل التي تعطينا الراحة في غرفة النوم علي نوعية الاثاثات والفرش ولكن الالوان والدهانات لها عاملا مؤثرا واسياسيا في غرف النوم . وقد أثبتت الكثير من الدراسات ان كل لون له تأثيره الخاص مما يجعل للالوان دورا هاما في الاسترخاء والنوم العميق .



    وفي هذا المقال سوف نستعرض  بعض من الالوان وتأثيرها علي الانسان وراحته .




    اللون الأزرق في الحوائط:-

    بالحقائق العلمية أن اللون الازرق يؤثر علي الخلايا الموجوده في المخ والتي من شأنها ان تعمل علي خفض دقات القلب وضغط الدم ولذلك فان دهان الحائط باللون الأزرق يعمل علي تهئية الجسم للراحة والاسترخاء مما يؤدي الي نوم عميق واستيقاظ نشيط.




    اللون البني الداكن في الحوائط :-

    هو لون لهواة الالوان الداكنة وهو لون غير مألوف ولكنه يعكس فخامة الاثاثات واللون الداكن يكون مما يبحثون في وقت واحد عن القوة والهدوء ، كما ان من تأثير اللون البني الداكن انه يساعد علي النوم والنعاس بسرعة .






    اللون البني الفاتح في الحوائط:-

    واختياره يعكس المشاعر الرقيقة لصاحبه ويقال علي هذا اللون" لون الكراميل " وهولون جديد يتناسب مع رسومات تنجيد السرير الهندسية وخاصة اذا كانت تحتوي علي اللون الابيض .






    اللون الاحمر في الحوائط:-

    يعكس الرومانسية والمشاعر الدفئة مما يساعد علي الشعور بالراحة والطمأنينة والخلود الي النوم بسهولة وسرعة وأصبح اللون الأحمر ذات شهرةعاليةفي هذه الايام لديكورات غرف النوم وخاصة للمقبلين علي الزواج .


    اللون الذهبي للحوائط :-

    يتميز اللون الذهبي بان لون للفخامة والرقي وخاصة في القصور والفلل ويعطي اللون الذهبي للحوائط إحساس التميز والانفراد ، فاللون الذهبي هو ديكور فخم وحديث لاوان الحوائط وخاصة في غرف النوم .





    اللون الأخضر للحوائط :-

    اللون الاخضر له تأثير أيجابي للانسان وهو لون يحفز علي التفاؤل واللون الاخضر بجميع درجاته سواء كان مشجر أو متداخلةمعه نقوشات " مشجر " فهو يساعد بشدة في النوم العميق والسريع .






    إرسال تعليق