أفكار ونصائح في إختيار ستائر الحمام

أفكار ونصائح في إختيار ستائر الحمام







    الحمام ركن حيوي من أركان البيت فهو لا يقل في أهميته عن إي غرف اخري في المنزل .

    وولا تتمثل ديكورات الحمام في السيراميك فقط وانما يوجد ديكورات هامة ايضا للحمامات ومنها ستائر الحمام .

    و اليوم هي عنصر حديثنا .

    و ستائر الحمام سواء كانت خاصة بالمغطس أو بالنوافذ المتواجدة فيه فهي تعطي شكل رائع للحمام كما أنه تعطي قدر من الخصوصية وخاصة المستخدمة حول حوض الاستحمام .

    ولذلك يجب مراعاة بعض النصائح في أختيارنا لستائر الحمام حتي نعطي أجمل وأشيك اللمسات الجمالية لحمامنا .




     اليكم بعض الافكار والنصائح التي تساعدنا في اختيار ستائر الحمام

    لابد من مراعاة التكاليف المالية وحتي لانهدر أموالنا يجب أن نأخذ المقاسات بطريقة صحيحة وسليمة وكذلك علينا ان نقرر اذا كنا سوف نقوم باختيار الوضعية الطولية ام العرضية للستائر فذلك يفرق كثيرا في المقاسات .


    الإبتعاد عن الستائر الطويلة لان ستائر الحمام الطويلة طبعا تتعرض للبلل والاتساخ بسرعة فهي علي عكس ستائر غرف المنزل الاخري التي تتطلب ان تكون طويلة.ولذلك من الافضل أن تكون ستائر الحمام قصير تجنبا لتكرار الغسل او الكرمشة عندرفعها من الارض .


     تناسق الالوان " الوان الستائر ، الوان السيراميك " يجب مراعاتها حتي نحصل علي صورة جمالية في حمامنا .


    من الافضل ان يتم أختيار خامات ستائر الحمامات من الخامة الجيدة والتي تتحمل الرطوبة ولذلك يفضل اختيار الستائر ذات الخامة القطنية فهي من افضل الخامات حيث انها تتحمل عوامل الغسيل والماء والرطوبة ايضا .ويجب أن نتجنب الستائر المصنعةمن الخامات التي يتطلب لتنطيفها الغسل الجاف وذلك لانها تتلف عند تعرضها للرطوبة اوالماء .اماعن الستائر المصنعةمن الفينيل فهي جيدة ايضا وتتحمل كل العوامل من رطوبة وماء وايضا غسيل ولكن وزنها ثقيل مقارنة بالستائرالقطنية


    في حالة وجود سيراميك الحمام بالنقوشات الكثيرة يفضل اختيار  اللون الواحد للستائر "الستائر السادة ". واذا وجد العكس " السيراميك لون واحد " ففي هذه الحالة يفضل الستارة ذات الالوان المتعددة . وكذلك الحمامات صغيرة الحجم يفضل استخدام الستائر ذات الالوان الفاتحة حتي تعطي مساحة اكبر ، اماعن الحمامات كبيرة المساحة فكما ذكرنا يجب مراعاة الوان السيراميك مع الستائر .


    واليكم بعض  من الصور  الخاص بستائر الحمام:-







    إرسال تعليق