ديكورات غرف الأطفال

ديكورات غرف الأطفال

    غرف نوم الاطفال يجب ان تكون ممتعة ومرحة لأطفالنا . ولهذا فيجب علينا اتباع بعض الامور الهامة التي عن طريق اتباعها نحصل علي غرف مميزة من كونها مريحةوممتعة لأطفالنا ..
    ومن هذه الامور الالوان والرسومات الكرتونية فالالوان تعطي الاحساس بالسعادة وايضا الدفء لكل طفل وخاصةاذا تم دهان الغرف باللون او الالوان المفضلة للطفل كذلك الرسوم الكرتوينة ايضا لها عامل فعال في حصول الطفل علي السعادة وخاصةوان غرفته هوعالمه الخاص الذي يحب ان يمتلك فيه كل ما يريد.


    واذا كان عمر الطفل اكبر فان الرسوم الكرتونية لاتكون مناسبةله وفي عمر هذا الطفل يفضل ان نستخدم في غرفه نومه بعض النقوش الهندسية مع ملاحظة التوازن في تناسق الاثاث والستائر وكذلك فرش الاسرة . وبذلك نكون قد وفرنا في غرفة طفلنا كل ما يساعده علي الشعور بالراحة والهدوء .

    والاثاث المتواجد في غرف الطفل من الامور الهامة والتي يجب ان تكون مريحة حيث ان الطفل يمكث وقتا طويلا بين الراحة واللعب في غرفته .
    ومن الامور التي يجب مراعاتها ان تكون الغرفة غير مزدحمة بالاثاث واللعب او الكتب فيجب ان نعمل علي وجود مساحة كفاية فارغة حتي نوفر للطفل فرصة للعب فيها واخراج طاقته الزائدة .



    وتصميم الغرف المودرن هو من التصميمات التي يتواجد فيها تشجيع للطفل علي الابداع


    وهنا سوف نقدم لكم بعض من النصائح في ديكور غرف نوم الاطفال والتي من الممكن ان تساعدنا علي تصميم أجمل غرفة لطفلنا : 





    ان غرف الاطفال تتميز دائما بوجود الالعاب فيها بعددكبير وكذلك القصص والكتب ولحل هذه المشكلة يمكننا ان نقوم بعمل وحدات للتخزين بطرق مختلفة

    مثلا رفوف معلقة علي جدران الغرفة بشكل جميل وبذلك يسطيع الطفل ان يأتي بالكتاب او اللعبة التي يرديها ثم يرجعها ثانية الي مكانها وبذلك نعود طفلنا ايضا علي اتباع العادات المفيدة والمطلوبة دائما وهي النظام .    





    كذلك يمكننا ايضا ان نستخدم صناديق كالخزائن ونضعها في الاركان الموجودةفي غرفة الطفل و يمكن الطفل ان يستخدمها كقطعة اثاث يستطيع الجلوس عليها ايضا . وبذلك نكون قد حافظنا علي ترتيب غرف الطفل وايضا عدم وجود الفوضي بعد انتهاء الطفل من لعبه طول اليوم .




    المساحة الصغيرة في غرف الطفل ليس مشكلة فمكننا ان نستغل هذا المساحة خير استغلال وان نجعل غرفته غرفه مميزة حقا . وذلك باستخدام الاسرةالمرفوعة فهذاالنوع من الاسرةهو الافضل والملائم للغرف ضغيرة الحجم وبها تعطي جو مرح للغرف لكون السرير وكانه فوق شجرة يتسلقها الطفل عن طريق السلالم الموجودة فيه .






    تزين السقف له بالفعل ثاتير كبيرعلي الاطفال ولذلك ينصح باستخدام الالوان المبهجة ووضع اضاءات مختلفة بتوزيع جيد في الغرفةكما يمكننا استخدام الملصقات لتزين سقف الغرفةوالتي يمكن ان تكون علي شكل طيور او نجوم في السماء او سمك في البحر وذلك سوف يساعدنا علي انتاج طفل له افق واسع في الخيال والابداع وايضا يعطي للطفل جو من البهجة والسعادة مما يساعد الطفل علي النوم العميق والهاديء .








        
























    إرسال تعليق