تجديد ديكورات غرف اطفالنا

تجديد ديكورات غرف اطفالنا



    غرف الاطفال يجب ان تكون ذات بهجة ومتعة لهم ، ولذلك بجد دائما ان افكار التجديد في غرف الاطفال من شانه ان يعطي للاطفال شعور بالسعادة والنشاط وخاصة في ممارستهم للانشطة المختلفة والالعاب في غرفتهم .

    والافكار لتجديد ديكورات غرف الاطفال لاتتوقف علي ترتب الغرف فقط وانما تشمل حوائط الغرفة وكذلك الاشكال الخاص بالستائر وكذلك السجاد الموجود .والاسرة والدواليب و كل شيء يتواجد بالطبع يشمل افكار التجديد .  



      
    جدران الغرف الخاص بالاطفال يجب مراعاة تحديد سن الطفل وكذلك النوعية بنت او ولد لان الوان البنات بالطبع تختلف عن الوان الاولاد وكذلك المراحل العمريةتختلف ايضا.


    فمثلا الاطفال في سن صغير يحبون الاشكال والرسومات الكرتونية علي الجدران الخاص بغرف نومهم
        


       


    اما في مرحلة اخري يفضلون الاشكال والرسومات الهندسية .

    كذلك البنات الصغار يحبون الاشكال الخاصة بالاميرات كما في افلام الكرتون والبنات في مرحلة عمرية اخري يحبون الاشكال بالوان هاءة مثل القلوب او الورود.
          




    كما يمكننا استخدام ورق الحوائط المختلف والمتنوع في تصميماته الان فنجد الان ما هو التقليدي او ثلاثي الابعاد وهو باستخدامه يمكننا من اضافة لمسات جمالية عميقة.

    كما يمكننا اضافة اللمسات الجمالية الاخري عن طريق استخدام بعض اللصقات المضية في اسقف الغرف كالنجوم والاسماك والقلوب.

    ومع كل ذلك يجب ان يكون هناك مساحة في الغرف للطفل لكي يمارس هوايته سواء كان طفلا صغيرا او في مرحلة المراهقة فكل مرحلة عمرية لها متطلباتها من الهوايات

    سواء باللعب اوالرياضة او حتي استخدام الالات الموسيقة للعزف عليها .

     


    كما يمكننا تصميم الاسرة تبعا لما يفضله طفلنا فمثلا يمكننا تصميم سريره علي شكل عربيته المفضله وكذلك البنت يمكن ان يكون سريرها علي شكل قصر يعطي لها انها بالفعل اميرة في غرفتها
      

    او ان نصمم الاسرة علي الشكل المحبب لطفلنا سواء الشكل التقليدي او المودرن وذلك بالطبع ياتي في مرحلة عمرية معينة كمرحلة المراهقة.



    واليكم بعضا من الصميمات المختلفةلغرف النوم ولمراحلمختلفة من عمر اطفالنا :-















    إرسال تعليق