استغلال الاسطح المنزلية وشرفات البيت

استغلال الاسطح المنزلية وشرفات البيت


    عناصر الديكور مهمة جدا في اي بيت ، بمختلف أنواعها ، فهي تعطي جمالا واناقة في البيت، الي جانب اعطاء منح الشعور بالراحة والهدوء والاستجمام .

    ولكن مع كل الابتكارات العصرية في انتاج وابنتكار عناصر ديكور مميزة وانيقة الا ان ضغوط الحياة اليومية اصبحت كبيرة الي حد ان ارق واجمل عناصر للديكور لا تسطيع ان تخفف من حدة هذه الضغوط.

    وذلك قد عكف الخبراء علي ابتكار الجديد والجديد من العناصر الديكورية ، ولم يجدوا افضل من الطبيعية والشعور الذي يسكتبه الانسان عندمايتواجد في قلبها .

    ولكن لا يستطعيون الكثير من الاشخاص ان يمتكلون الذهاب الي الطبيعية والجلوس في ارجائها.

    ولذلك كان اتجاة مصممي الديكور علي استغلال كلا ما هو متوفر ومتاح لدي الجميع او معظم الاشخاص .

    وهي الشرفات والحدائق الخاصة .وكذلك اسطح البيوت .

    فيمكننا باستخدام النباتات والاشجار الصغيرة ان نصمم حديقة صغيرةلدينا في شرفات المنزل او علي السطح



    فصل البيت عن الجيران
    علي سطح المنزل الخاص بنا يمكننا عمل حاجز من النبات وذلك عن طريق زرع بعض النبات التنوعة والاشجار الصغيرة عنذ الجدار الفاصل بينا وبين الجيران وذلك باستخدام احواض مخصصةللزرع حتي لا نضر الاسقف الخاصة بنا ، كذلك سوف يعطي لنا هذا الحاجز النباتي جو من الاستقلالية والراحة .

    لكي لا نحمل ثقل علي سقف منزلنا يجب ان نستخدم في زرع النبات التربة خفيفةالوزن .

    نقوم بعمل توريع بشكل جمالي لاحواض الزرع والنباتات المختلفة ، ومن الافضل ان نكون علي علم ودراية بالالوان الخاصة بكل نبات حتي نستفيد في عمل تناسق بين الالوان وبعضها .

    يمكننا ان نجعل النباتات ذات الاوراق العريضة والمتدلية علي اطراف السطح .ونعمد الي ان تكون الازهار والورد ذات الروائح الذفاذة وضعها في الداخل حتي ننعم بالروائح الجميلة العطرية,

    يمكننا بعد ذلك تخصيص جزء لوضع طاولة خشبية مع عدد من الكراسي المريحة لكي تكون مثل جلسة خاصة مع الطبيعية وفي ووسط النبات الجميلة .



    كما يمكن عمل برجولة ويلتف حولها النباتات المتسلقة مع بعض النباتات المتسلقة الاخري العطرية فهي بالفعل تعطي الاحساس بالراحة التي نفقدها طول يوم شاق ومليء بالضغوط النفسية .

    كما يمكننا وضع سرير متارجح مع وسادة مريحة للاسترخاء وقت غروب الشمس .

    اما عن شرفات المنزل

    فيمكننا ان نجعلها قطعة من الجنة وذلك عن طريق ، وضع احواض البناتات الجميلة والعصرية مثل الريحان ، النعناع ، والفل ، والياسمين وغيرهم من النباتات

    مع وضع بعض انواع النباتات الطاردة للناموس والحشرات الطائر حتي نستمتع بجنتنا في جو من الهدوء .

    كما يمكننا وضع النباتات المتلسقة بين الجيران حتي ننعم بجو من الاستقلالية لكنها سوف تكون بمثابة حاجز بيننا وبينهم "حاجز نباتي "

    مع عدم التهاون او نسيان وضع طاولة صغيرة تتناسب مع حجم البلكونة مع عدد بسيط من الكراسي للجلوس والاستماع بجو خاص وممتع 

















    إرسال تعليق